الابن الرابع من عائلة جاكسون وهي العائلة الموسيقية المصنفة الأكثر شعبية في العالم

ظهر جيرمين جاكسون لأول مرة جنباً إلى جنب مع إخوته جاكي، تيتو، مارلون ومايكل في عام 1967 في الفرقة الموسيقية جاكسون 5 كـ المغني الثاني وعازف باس جيثار للفريق. يعتبر جيرمين واحد من أكبر الظواهر في عالم موسيقى البوب في السبعينيات. لدى جاكسون 5 مزيج غير عادي من المواهب الموسيقية والراقصة وهذا ما أعطاهم مكانة ملكية في عالم موسيقى البوب مما أدى إلى توفير منصة لإنطلاقات منفردة لكل من جيرمين ومايكل.

عرفت فرقة جاكسون 5 لاحقاً باسم ذا جاكسونز بعد انتقال الإخوة جاكسون (جاكي, تيتو, مارلون, مايكل وراندي) من شركة موتاون التي امتلكت حقوق الاسم السابق إلى شركة سي بي إس ريكوردز بينما استمر جيرمين كمغنى منفرد في شركة موتاون وفاءً لها. تم لم شمل الفريق مرة أخرى في عام 1984 واصدروا ألبومهم الأكثر مبيعاً Victory (النصر) تلته جولة Victory (النصر) الموسيقية حيث أدوا حوالي 55 حفلة فنية لعدد حضور تجاوز الأثنين مليون وهذا الرقم اعتبر رقماً قياسياً حينها.

قد غير فريق ذا جاكسونز المشهد الموسيقي إلى الأبد مما جعلهم يحصدون عدد كبير من المعجبين الأوفياء في جميع أنحاء العالم. تعتبر الفرقة علامة تجارية فريدة بوجود قائمة مليئة بالأغانيات الناجحة وعروض حية لا مثيل لها وهذا ما وضعهم على قمة الفرق الأكثر شعبية والمحببة لقلوب المتابعين في التاريخ. لم تعيد فرقة ذا جاكسونز تعريف الموسيقى الشائعة فقط بل اعادت اختراعها ونشطت المشهد الموسيقى إلى كما نعرفه في يومنا هذا. قدم جيرمين وإخوته على مدار أكثر من 50 عام العديد من الحفلات الموسيقية أمام عدد هائل من الحشود في مختلف بقاع الأرض ولازال النجاح ملازم جيرمين كـ عضو في الفريق وكـ مغني منفرد.

يمتلك جيرمين جاكسون واحد من أكثر الأصوات العذبة في عالم الموسيقى الشائعة وبكونه عازف باس جيتار موهوب وضع جيرمين بصمة خاصة به في المشهد الموسيقي. كما أنه قدم بصوته الفريد والرائع العديد من الإصدارات الموسيقية التي تتضمن أربعة عشر ألبوم منفرد, وأكثر من خمسون أغنية وألبومين مع فريق ذا جاكسونز وأكثر من عشرون ألبوم مع جاكسون 5.قدم جيرمين بالإضافة إلى عمله مع إخوته العديد من المساهمات (كـ مغني وكاتب ومنتج) مع فنانين آخرين مثل ويتني هيوستن, باري وايت, ميلسيا, عدنان سامي, صوفيا مريخ, جوسلين براون, ليديا, تيريزا رودس, سيريتا رايت, ريتا كوليدج, تاتا فيغا, سويتش, لوف سميث, ثيلما هيوستن, بويز نيكست دور, ماندي لي وشير لويد. وفي الوقت الحالي يحضر جيرمين لإطلاق كلا من أولاده جعفر وجيرماجيستي إلى عالم الغناء حيث أنه ساهم بتسجيل بعض الأغاني مع كلاً منهما.
وعلى الرغم من أن جيرمين عازف باس مبهر إلا أن موهبته هذه يتم التغاضي عنها من قبل الكثيرين.

شارك جيرمين في العديد من برامج تلفزيون الواقع وظهر على الكثير من أغلفة المجلات باعتباره شخصية بارزة في الوسط الفني.

قدم جيرمين الكثير من المساهمات الإنسانية للعديد من المنظمات الخيرية عبر تقديمه الأغاني, العروض الحية, الخطابات والبيانات الصحفية لجمع المال ونشر الوعي لجعل العالم مكان أفضل. اعتنق جيرمين الإسلام في أثناء زيارة له إلى دولة البحرين في عام 1989 وقد اختار اسم محمد عبد العزيز شريف اسماً له.

إلى جانب عمل جيرمين جاكسون في مجال الموسيقي والأعمال الخير فهو إيضاً رجل أعمال ويسعى دائماً لتحقيق أحلامه وإخراج طاقاته الإبداعية إلى الواقع الملموس حيث أنه يمضي إلى ما هو أبعد من مجرد موسيقى ويخوض في جميع العوالم الترفيهية والضيافة والمجوهرات والساعات والمواد الغذائية وكذلك المشروبات.

أخيراً وليس آخراً, مهمة جيرمين الرئيسية هي جعل العالم يتذكرون شقيقه مايكل جاكسون كــ إنسان عظيم وهذا ما هو كان عليه بالفعل بعيداً عن الأكاذيب الملفقة التي رافقة مشوار حياته. دافع جيرمين علناً عن شقيقه مايكل عندما مر بأوقات عصيبة وكتب مذكراته في كتاب You Are Not Alone: Michael Through a Brother's Eyes (لستَ وحدك: مايكل: من خلال أعين شقيقه) الذي نشر في عام 2011 وهو ضمن الكتب الأكثر مبيعاً في موقع أمازون ونيويورك تايمز. الكتاب يسلط الضوء على مايكل جاكسون الإنسان والفنان بصورة دافئة ويظهر مدى محبة جيرمين الخالصة لشقيقه. في عام 2013 تم إعادة تحديث الكتاب واضافة فصل جديد مواكب لـ التطورات.

يستعد أبناء جيرمين لمواصلة ما بدأته عائلة جاكسون وابقاء إرث العائلة الفني دوماً على القمة.

نشكر ندى بشير على الترجمة للعربية